قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1009
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 6957478

التسجيل

عداد الزوار

3519399
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
119
3107
9297
3488398
69175
149294
3519399

Your IP: 156.212.123.154
Server Time: 2017-05-24 01:22:09
Top Panel

بالفيديو.. تعرف على سر تقوية عضلات الكتف في المنزل

أغلق

Powered by Scontent

سر تقوية عضلات الكتف يبتعد الكثير منا عن ممارسة الرياضة نظرا لضيق الوقت وصعوبة الحصول على مكان مناسب لأداء التمارين الرياضية، ولكن يجب علينا ان لا نستسلم  لذلك، وان نحاول ممارسة التمارين الرياضية بأقل الامكانات وفي أي وقت من اليوم.

وحرصا منا على تشجيع الشباب من الجنسين على ممارسة الرياضة... نطلعكم علي سر تقوية عضلات الكتفين بأقل الامكانات في منزلكم..

موقع أبوظبي الرياضي يرصد لكم بعض التمارين التي تقوي عضلات الكتفين ب5 دقائق يومياً في اربعة اسابيع... (كل التمارين باستخدام الشريط المطاطي)

1- من وضع الوقوف، ضع طرف الشريط المطاطي تحت قدمك اليمنى وامسك بالطرف الاخر في يدك اليمنى، قم بشد يدك من جانب الجسم وإلى أعلى حتى مستوى الكتف ببطء، ثم عد الى وضع البداية الاصلي مرى أخرى، كرر هذا التمرين من 10 إلى 12 مرة لثلاث مجموعات بالتبادل مع الذراع الأخر، يتم اداء هذا التدريب مع فرد الذراع (هذا التدريب يعمل على تقوية عضلات الكتف).

2- كرر نفس التمرين السابق ولكن يتم شد الشريط المطاطي من امام الجسم مع تبديل الذراعان مع نفس التكرارات والمجموعات المذكورة من قبل.

3- مع ثني الركبتين والجزع الى الامام.. قم بتثبيت الشريط المطاطي تحت القدم اليسرى وامسك الطرف الاخر باليد اليمنى، ابدأ بشد الشريط المطاطي  للجانب والى خارج الجسم ببطء حتى مستوى الكتفين والرجوع بنفس الطريقة، ثم بدل التمرين للذراع الاخر مع نفس التكرارات والمجموعات المذكورة من قبل (هذا التمرين يعمل على تقوية عضلات اسفل الكتف).

4- من وضع الوقوف، ثبت طرف الشريط المطاطي تحت قدمك اليمنى، وإحمل الطرف الاخر وكأنك تحمل شيء فوق الكتف، ابدأ بفرد يديك الماسكة بالشريط الى اعلى ببطء حتى يتم فردها بالكامل، ثم العودة الى الوضع البداية الاصلي مرة أخرى، قم بتثبيت الشريط تحت القدم الاخرى لاداء هذا التدريب بالذراع الاخر مع نفس التكرارات والمجموعات المذكورة من قبل.

ملاحظة هامة:

*يجب الحفاظ على فترات الراحة بين كل مجموعة بألا تزيد عن 15 ثانية لتأثيرها على فعالية هذا التدريب.

*يجب استشارة الطبيب اذا كنت تعاني من أي ألام في عظام او عضلات االكتف او الظهر قبل البدء في هذا النوع من التدريبات.


http://www.youtube.com/watch?v=COQORrtSfOE
المصدر:موقع أبوظبي الرياضي

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

151 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع