قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1017
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7071360

التسجيل

عداد الزوار

3784072
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
41
2625
10451
3757116
63977
94557
3784072

Your IP: 54.196.105.189
Server Time: 2017-08-24 00:16:08
Top Panel

الووشـــو

أغلق

Powered by Scontent

الووشـــو تعني فنون الحرب والقتال عند الصينين. كما ان الووشو عبارة عن مجموعة متنوعة من فنون القتال وهي تعود جذورها الى 3000 سنة ق. م.

- الووشـــو كرياضة تعكس المهارات الضرورية للنقاء في الصين القديمة. ومع ذلك تعد جزء من الحياة اليومية منذ المعارك ضد الغزاة والغاصبين.

- وقـد تغير هدف الووشو من القتال الخالص الى الاجراءات المتصلة بأساليب الهجوم والدفاع مع الاهتمام الاكثر بالمناسبات والاحداث الهامة.

- وبـذلك اصبحت رياضة الووشو ذات خلفية كثقافة شرقية.

تنقـســـم رياضة الووشـو الى قسمين اساسيين وهمــا - السنــــــدا القتال او الالتحام.

- الاساليب او الووشو التقليدي. والتي تتمتع بالروح التنافسية الفريدة. والمبادئ الصحية. وكان انتشارها واسعا في نهاية القرن الماضي في كل انحاء العالم. وقد مارسها اشخاص كثيرون لهم خلفيات ثقافية متعددة.

وتعتمد المنافسة التقليدية في رياضة الووشو على طرق مختلفة من الاساليب وهو القسم الثاني من رياضة الووشو (الاساليب) والتي تشمل على الملاكمات او الايدي الخالية - السيف الطويل والعريض كأدوات قصيرة_العصــا والرمح كأدوات طويلة. وهي ابتكار لترتيب حركات قتالية استعراضية جديرة بالمشاهدة كما انها معبرة عن التوازن الكامل والتتابع والسرعة والكفاءة وجمال الاداء. اما بالنسبة للقسم الاول وهو السنــــدا فهو اكثر فعالية فهو عبارة عن شخصين في مواجهة بعضهما الاخر ويقومو بنزال شريف وكل لاعب منهما لابد من رداء به اوقية للرأس والصدر والخصية والقدمين واليدين ويلعبون على حصول كل لاعب منهما على نقاط يجمعها من ضربة للآخر.

لقد اصبحت رياضة الووشو إحدى الالعاب الاسيوية منذ عام 1990. والآن تشترك اكثر من 80 دولة في بطولات العالم للووشو. وارتقى مستوى اداء الابطال من حيث السرعة والحركات عن ذي قبل.

التعليم وتحية الووشو

من خلال مبادئ واخلاقيات الووشو ومن خلال البطولات. كما ان الاتحاد الدولي للوشو يتمسك بالشعارات الاوليمبية ويؤكد على التعليم لاخلاقيات الووشو مما يساعد الممارسين على نشر وتعلم تحية الووشو التي تبث روح الووشو وتستخم بدرجة كبيرة في المنافسات والانشطة كما ان تلك التحية تعني القيم الانسانية كنموذج للسلام واخلاقيات الووشو.

القبضة اليمنى تعني القيم القتالية وهي نموذج للقوة والتخطيط واليد اليسرى تعني التواضع والاحترام والسلام والتحية تبين ان ممارسي الووشو يجب ان يتوافقوا مع العلم والسيف ولا يكفي ان يمتلكوا مهارات جيدة فقط ولكن ايضا لابد من تملك اخلاقيات سامية فضلا عن ان تحية الووشو تعني (الوحدة. السلام. الصداقة).

ويهتم الاتحاد الدولي للووشو كونغ فو بالحركة الاوليمبية للتأكيد على وحدة الحركة الاوليمبية لتنمية الثقافات بين الشرق والغرب باختصار ان الوشـو في خدمة البشرية. وفي عام 1936 قامت بالمشاركة في الالعاب الاوليمبية وتم اعتماد الاتحاد الدولي للوشو اوليمبيا في 10 ديسمبر عام 2001 وبالفعل تم اعتمادها في الاوليمبياد عام 2003 وسوف تشارك رياضة الووشو في اوليمبياد 2008 في بكين بإذن الله.

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

132 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع