قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1003
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 6807574

التسجيل

عداد الزوار

3283664
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
4978
16044
57192
3125413
22134
296031
3283664

Your IP: 50.16.116.99
Server Time: 2017-03-30 07:48:39
Top Panel

أَنْوَاع الْمُدَرَّبِين

أغلق

Powered by Scontent

1-المدرب المجتهد:
الذي يرغب في التجديد وزيادة معلوماته ومعارفه من خلال اشتراكه في الدورات التدريبية سواء بالداخل أو الخارج .
2- المدرب المثالي :
وهذه النوعية من المدربين نجدها مثاليين إلى حد ما في تفكيرها وأخلاقها وتعاملها وأسلوب قيادتها للاعبين وطريقة الحوار مع لاعبيها مع الإدارة والنقاد الرياضيين .
3- المدرب المتسلق :
الذي يرغب في سرعة الوصول للمستويات العاليا دون بذل الجهد والعطاء ، دائماً يتقرب للمسئولين بطرق ملتوية .
4- المدرب الطموح :
وهذه نوعية من المدربين دائماً يرغب في التجديد ، ومعرفة أساليب التدريب والاهتمام بالبحث العلمي والقييم المستمر لعملية التدريب ، مع الوضع في الاعتبار الإمكانيات المتاحة .
5- المدرب الواقعي :
وهو المدرب الذي ينظر إلى الأمور بنظرة واقعية ، واضعاً الاعتبارات والإمكانيات وإمكانيات الهيئة التي ينتمي إليها يوظف ذلك وفقاً لقدرات لاعبية وهذه النوعية من المدربين يفكرون في جميع الأمور التي تقابلهم بجدية واضعاً في الحساب الطموحات التي تهدف إليها وفقاً لقدرات لاعبية .
6- المدرب الحائر :
وهذه النوعية من المدربين قليلة الحليلة وينقصها الواقعية والالتزام ، ولذلك نجد مستوى التفكير لدى هؤلاء المربين ينقصه الدقه والوعي بكثير من الأمور وغالباً ما تقل هذه النوعية من المدربين لعدم ثقتها في نفسها وفي قدراتها .
7- المدرب الطواف :
وتكون هذه النوعية من المدربين غير مستقرة على وضع معين وينظر إلى الجانب المادي كأساس في تنفيذه للتدريب ويكون منهم المدرب المتحيز والجاد والطموح والكثير منهم محترف لهذه المهنة .
8- المدرب المودرن
( الحديث ) : وهذه النوعية من المدرين نجد أنها كثير الإطلاع ، ترغب في الحديث ، وبعضهم يجيد أكثر من لغة أجنبية ، ودائماً الإشتراك في دورات التدريب المتقدمة في الدول الأجنبية ويراسل المجلات العلمية والدوريات العالمية العلمية ويتوصلون إلى الحديث عن طريق شبكة المعلومات الإنترنيت.

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

1017 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع