قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1015
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7031692

التسجيل

عداد الزوار

3692504
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
2442
2980
2442
3670713
66966
84744
3692504

Your IP: 54.198.147.221
Server Time: 2017-07-23 19:33:12
Top Panel

هل يمكن إنقاص الوزن من دون حمية؟

أغلق

Powered by Scontent

238453عمّان- يعتبر اتباع حمية غذائية أمرا شاقا بالنسبة للبعض، إذ أنهم يشعرون بالجوع والحرمان طوال اليوم، علما بأن الكثير من اختصاصيي التغذية يرون بأن اتباع الحميات الغذائية ليس الطريقة المناسبة لإنقاص الوزن والتمتع بقوام رشيق،

فغالبية هذه الحميات تواجه الفشل بسبب شعور من يتبعونها بخيبة الأمل نظرا لقلة خيارات الطعام المتاحة لهم وشعورهم بالجوع على مدار اليوم، لذا فعديد من الناس يبحثون عن طرق بديلة لإنقاص أوزانهم من دون اتباع أي نوع من الحميات الغذائية.

بداية، على من يريد إنقاص وزنه أن يقاوم الرغبة بأن يتم هذا الأمر في زمن قياسي، وعليه تقبل الطرق المناسبة له، والتي تمكنه من إنقاص وزنه ببطء.

وأفضل الطرق لإنقاص الوزن هي التي تتم بشكل معقول وتدريجي يساعد على أن لا يعود الوزن الذي تم خسرانه مجددا. وعندما يعلم الشخص بأن كل باوند (453.6 غرام) من الدهون يوازي 3500 سعر حراري، فإن إنقاص 500 سعر حراري يوميا من خلال ممارسة التمارين الرياضية وإجراء بعض التعديلات البسيطة على الغذاء يجعل من يريد تخفيف وزنه يفقد حوالي نصف كيلوغرام من الوزن أسبوعيا.

وتعد المحافظة على تناول طعام الإفطار من أفضل الطرق التي يمكن للشخص أن يتبعها من أجل إنقاص وزنه من دون أن يحتاج إلى أن يتبع أي نوع من الحميات الغذائية. وذلك على خلاف الاعتقاد الشائع والخاطئ بأن من يريد التمتع بقوام رشيق عليه تجاهل وجبة الإفطار.

علما بأن تناول وجبة الإفطار يساعد على تجنب زيادة كمية الطعام التي سيتناولها الشخص خلال اليوم. ويعد طبق من الكورن فليكس، الذي يحتوي على قليل من الفواكه مضافا إليه حليب منزوع الدسم، من الخيارات المناسبة لوجبة الإفطار التي تسهم بتحمل الجوع لحين وجبة الغداء.

ويعد استهلاك المشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكر؛ كالمشروبات الغازية والعصائر المعلبة، من أبرز الأسباب التي تجعل السعرات الحرارية تدخل إلى الجسم من دون أن يشعر بها الشخص. وللحد من هذه المشكلة، تنبغي زيادة الاعتماد على شرب الماء، ويمكن إضافة قليل من الليمون إليه حسب الرغبة. كما ويمكن شرب الحليب القليل أو منزوع الدسم، أو شرب القليل من العصير الطبيعي.

وتعتبر زيادة الاستهلاك اليومي من الخضراوات والفواكه من أهم الأمور التي تساعدنا على خسارة الوزن من دون اللجوء إلى الحمية، إذ أن إضافة كمية من الخضراوات المسلوقة لوجبة الغداء ستسهم بتقليل الاعتماد على تناول اللحم والدجاج، وفي نفس الوقت سيشعر الشخص بالشبع.

ويفضل بأن يتم بدء الوجبة بطبق من السلطة الخضراء أو الشوربة، مع مراعاة أن تحتوي الوجبة على البروتينات التي تسهم بزيادة الفترة التي يشعر الشخص خلالها بالشبع، علما بأن زبدة الفستق واللبن قليل الدسم والحبوب تعد من ضمن الخيارات المناسبة للوجبات الصحية.

وينبغي على من يريد أن يفقد بعض الكيلوغرامات من وزنه أن يتجنب تناول الطعام في ساعات متأخرة من الليل. وذلك كون تلك الفترة تشجع الناس على تناول أطعمة غنية بالسعرات الحرارية؛ مثل الشوكولاته والكيك والشيبس. لكن في حال رغبنا بتناول نوع من الحلويات، علينا اللجوء لتناول طبق صغير من اللبن المجمد أو البوظة قليلة الدسم.

أما النصائح الأخرى لإنقاص الوزن من دون حمية، فتتضمن تناول الخبز والباستا، لأنها مأكولات تزيد من نسبة الألياف للوجبة وتساعد على الشعور بالشبع بشكل أسرع. وإضافة لما سبق، من الضروري الحرص على أن تكون الأطباق المستعملة متوسطة الحجم، حيث إن هذه الطريقة تجعل المقبل على الحمية يأكل كميات أقل من الطعام.

ترجمة: علاء علي عبد

عن موقع: www.wisegeek.com

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

216 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع