قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1024
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7222269

التسجيل

عداد الزوار

4076873
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
1302
2680
11189
4043010
38115
70924
4076873

Your IP: 105.105.226.245
Server Time: 2017-12-13 13:59:30
Top Panel
ملاحظة
  • Lack of access rights - File '/../mambots/content/fboxbot/thumbs/groinstretch_180x144_12ad88beed9ac00bbc00ba319014e241.jpg'
  • Lack of access rights - File '/../mambots/content/fboxbot/thumbs/groinstretch_180x144_12ad88beed9ac00bbc00ba319014e241.jpg'

(الأطالة)المقدمة

أغلق

Powered by Scontent

الأطالةمقدمة:
بدأ ملايين من الناس هذه الأيام باكتشاف فوائد الحركة . ففي كل مكان نجد من يمارس رياضة المشي أو التنس أو السكواش أو قيادة الدراجات الهوائية أو السباحة .لقد تبين أن الناس النشطين ممتلئون بالحياة فهم أكثر قدرة على الاحتمال ، مقاومون للأمراض ، ويمتلكون أجساماً ممشوقة ، وهم لذلك واثقون من أنفسهم وأقل اكتئاباً ، ونراهم بالرغم من تقدمهم في السن لا يزالون يمتلكون الطاقة الكبيرة للعمل في مشاريع جديدة.

لم يواجه أسلافنا مشاكل الجلوس الدائم السائدة حالياً ، فقد كان عليهم أن يعلموا بكد ليعيشوا ، فكانوا أقوياء وأصحاء نتيجة للأعمال الصعبة المتواصلة التي مارسوها خارج المباني مثل قطع الأخشاب والنكش والحرث والزرع والصيد وكافة الأعمال والنشاطات اليومية الأخرى . ولكن مع حلول الثورة الصناعية بدأت الآلات تقوم بالأعمال التي كانت تنجز باليد وبالتالي اصبح الناس أقل نشاطاً وفقدوا شيئاً فشيئاً القوة والغريزة الطبيعية للحركة.

من المؤكد أن الآلات قد جعلت الحياة أسهل لكنها ولدت في الوقت نفسه مشاكل جديدة ، فبدلاً من المشي أصبحنا نركب السيارة ، وبدلاً من صعود السلالم أصبحنا نستخدم المصاعد الكهربائية . وهكذا بعد ما كنا في الماضي نشطين باستمرار اصحبانا نقضي معم أوقاتنا جالسين من دون حركة حتى أصبحت أجسامنا مخزناً للتوتر . فإذا لم يجد هذا التوتر مخرجاً طبيعياً له تصبح العضلات ضعيفة ومشدودة ونفقد الشعور بطبيعتنا البدنية وطاقة الحياة فينا. 

 ما هو دور إطالة العضلات في كل ذلك ؟ إنه الرابط المهم بين حياة الجلوس الدائم وحياة النشاط والحركة . فلكي يصبح الجسم جاهز للحركة يجب أن تكون العضلات لينة ومتمددة ليتمكن الجسم من الانتقال من حالة الخمول إلى حالة النشاط من دون مواجهة اجتهادات غير طبيعية ، إطالة العضلات مهم بشكل خاص إذا كنت تمارس رياضات مثل الركض أو ركوب الدرجات أو التنس . 

 نتيجة للازدياد الهائل في عدد الممارسين للرياضة والتمارين يومياً ، اصبح توفر المعلومات الصحيحة عن تمدد العضلات من الأمور الحيوية . فبالرغم من أن عملية الإطالة سهلة بحد ذاتها فإنها قد تضر بالجسم أكثر من نفعها لـه إذا لم تنفذ بالطريقة الصحيحة . لذلك من المهم جداً إدراك التقنيات الصحيحة لهذا العمل. 
 أن إطالة العضلات شعور ممتع إذا ما أنجز بالطريقة الصحيحة لا حاجة بك أن تحاول الوصول إلى  حدود معينة أو التقدم أكثر كل يوم ، كما ولا يجب أن تعتبر أنك في مسابقة مع نفسك لترى إلى أي مدى يمكن أن تصل . 

 أن إطالة العضلات عمل غير مجهد ، بل على العكس فهو مريح لا ومجال فيه للمناقشة فشعور الرشاقة والانتعاش المرافق له يجعل من الممكن التواصل مع العضلات والشعور بها .

يمكن لي كان أن يمارس تمارين تمديد العضلات ، فمن غير الضروري أن تكون رياضياً كبيراً يلزمك فقط أن تبدأ ببطء أعط نفسك ما يكفي من الوقت لتعتاد على الإجهاد الناتج عن النشاط البدني . ابدأ على مهل وانتظام ، وأطمئن ! إذ من المستحيل أن تحصل على نتائج في يوم واحد. 

 عندما إطالة عضلاتك بانتظام وتقوم بالتمارين تكراراً سوف تتعلم متعة الحرمة . تذكر أن كل فرد منا حالة بدينة وعقلية خاصة يجب أن تتوافق مع شعوره الخاص بالراحة والمتعة وتختلف فينا مزايا القوة والصبر والمرونة والمزاجية من فرد إلى آخر ، فإذا أدركت متطلبات وحاجات جسمك فسوف تتمكن تدريجياً من تطوير قوتك الشخصية وبناء أساس للياقتك البدنية التي تدم لمدى الحياة.

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

87 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع