قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1012
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 6995932

التسجيل

عداد الزوار

3604820
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
1269
2101
13177
3570867
64026
90570
3604820

Your IP: 66.249.79.17
Server Time: 2017-06-23 06:26:50
Top Panel

نصائح تضمن استخدام الأجهزة الرياضية المنزلية بشكل فعّال

أغلق

Powered by Scontent

نصائح تضمن استخدام الأجهزة الرياضية المنزلية بشكل فعّاليشعر الكثيرون بالتثاقل من الذهاب إلى النادي الرياضي لممارسة التمرينات، وهو أمر قد يدفع إلى التفكير بشراء جهاز رياضي ووضعه في المنزل. ويشير المدرب الرياضي جورج فلورز إلى تعدد أصناف الأجهزة الرياضية التي يمكن شراؤها للمنزل،

مبيّنا أنها تضيف نوعا من الراحة والاتساق على التمارين الرياضية. بيد أن غالبية الذين يشترون الأجهزة الرياضية للمنزل، يشعرون بالندم بعد استخدامه، ويصبح وجودها في المنزل "عالة"، بدلا من أن تكون مساعدة للحصول على حياة صحية.

ويضع فلورز نصائح تجنب المرء الشعور بالندم، وتضمن له استخدام الأجهزة بشكل فعّال في المنزل:

1-وأولى النصائح عدم الإسراف في شراء الأدوات، وغالبية الناس ينجذبون إلى الأدوات التي تتعلق بتنشيط الدورة الدموية، التي لها شاشات للقراءات والحسابات، وهذه الأدوات عادة لا تكون مفيدة ولا تفي بالغرض.

2-كما يجب تجنب الشراء السريع للجهاز، والحرص على فحصه قبل شرائه؛ فالأجهزة الرياضية تبدو جيدة في الدقائق الأولى، ويتضح الخلل إذا تدرب المرء على الجهاز لفترة معينة، ويجب أن يلحظ اهتزازات الجهاز وأصواته قبل عملية الشراء. لذلك يفضل أن تجرب الجهاز مدة 20 دقيقة قبل أن تقوم بشرائه.

3-وقبل شراء الجهاز يجب البحث عن كل ما هو جديد في الأسواق، والبحث عن الجهاز المناسب في الأماكن المخصصة لبيع الأجهزة الرياضية؛ فالأجهزة المقلدة لا تدوم طويلا.

4-يجب أن لا يميل الفرد إلى الأجهزة السهلة؛ إذ يجب عدم الاستهانة بالقدرات الشخصية التي يتمتع بها، فمثلا جهاز التزلج الذي يحرك الجزءين العلوي والسفلي من الجسم، قد يمنح تدريبا متناسقا وجيدا، ولكنه بحاجة إلى درجة عالية من التركيز والتناسق.

5-وعند شراء الأجهزة التي تقوّي العضلات، يجب البحث عن جهاز تركيبه سهل؛ لأنه إذا كانت إجراءات التركيب معقدة، فعلى الأغلب لن يستخدم الجهاز.

6-وينصح فلورز أن لا يحدد المرء خياراته، فرغم أن أجهزة المشي هي أكثر الأجهزة شعبية لدى الناس، إلا أن هناك أجهزة أخرى لها فائدة في تحسين مستوى اللياقة للفرد، مثل الدراجة وجهاز الدواسات وكلها اختيارات ناجحة.

ويقول "لا تصدق كل شيء تسمعه"، بعض أجهزة اللياقة تبدو رائعة للوهلة الأولى، ولكنها في الحقيقة ليست فعالة، على سبيل المثال الأجهزة التي تدرب عضلات منطقة البطن، لا تعطي نتيجة أفضل من تلك التي تقوم بها من دون الأجهزة، إلا أنها قد تدعم عضلات الرقبة والرأس إذا تناسبت مع حجم الجسم.

ويجب طرح الأسئلة على الخبراء قبل شراء الجهاز المناسب، والبحث عن الأجهزة في أكثر من مكان، والاستفسار عن مدى فاعلية الجهاز وأماكن الصيانة ومدة الكفالة.ويضيف فلورز "يجب عدم تجاهل أصغر الأمور"؛ فليس من الضروري أن يكون الجهاز كبيرا ويتطلب تركيبا معقدا ليكون فعالا، فهناك أجهزة صغيرة كالكرات والحبال وشرائط الفيديو التي تحوي تمرينات قد تكون فعالة، وهي آمنة وسهلة الاستعمال ولها أكثر من استخدام، ويمكن أن تكون أرخص الأجهزة أكثرها فاعلية.

عن موقع ivillage

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

365 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع