قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1024
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7222269

التسجيل

عداد الزوار

4076873
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
1302
2680
11189
4043010
38115
70924
4076873

Your IP: 105.105.226.245
Server Time: 2017-12-13 13:59:30
Top Panel

الأطعمة الدسمة تضعف الجهاز المناعي

أغلق

Powered by Scontent

1_588184_1_23ربطت دراسة سويدية حديثة بين  الأنظمة الغذائية التي تعتمد على الأطعمة الدسمة والتراجع بكفاءة الجهاز المناعي عند الأفراد. وكشفت النتائج عن تأثير تناول الأطعمة الدهنية في إضعاف دفاعات الجسم عند مواجهة البكتيريا.

وطبقاً لدراسة أعدها باحث من أكاديمية ساهليغرينسكا التابعة لجامعة غوتنبرغ السويدية, كشفت تجارب مخبرية تستهدف الفئران عن تأثر الجهاز المناعي بزيادة تناول الدهنيات، حيث ظهر تراجع الدفاعات المناعية عند الفئران التي أخضعت لنظام غذائي يعتمد على وجود الدهنيات والشحوم.
وأوضح الباحث لويس ستراندبيرغ، أنه وعلى الرغم من أن "السمنة ترتبط في العادة بالالتهابات غير الجرثومية، وهو ما يعني ببساطة أن الدفاعات المناعية يتم تنشيطها بشكل غير ضروري" إلا  أن الدراسة أشارت إلى أن الفئران التي اعتمدت على نظام غذائي غني بالدهون، أظهرت انخفاضاً بنشاط جهازها المناعي.
وكان الباحث أجرى تجربة على مجموعة من الفئران، بهدف البحث في تأثير النظام الغذائي الغربي على وظائف الجهاز المناعي عند التعرض لتسمم الدم الناشئ عن نوع من البكتيريا، وهي العنقودية الذهبية.
وتضمنت التجارب إخضاع عدد من الفئران لنظام غذائي غني بالدهون، حيث بلغت نسبة الحريرات الناتجة عن تناول الدهنيات 60% من مجموع الحريرات الكلي الذي حصل عليه الفأر، في حين لم تتجاوز تلك النسبة 10% عند بقية الفئران، والتي اعتمدت على نظام غذائي ذي محتوى منخفض من الدهون.
وبحسب الدراسة, أصيبت فئران المجموعة التي اعتمدت على تناول الدهون بالسمنة، كما تراجعت دفاعاتها المناعية، إذ لم تنجح كريات الدم البيضاء لديها في القضاء على بكتيريا العنقودية الذهبية التي تسببت بإصابة الفئران بتسمم (إنتان) الدم، الأمر الذي أدى إلى نفوق العديد من تلك الحيوانات.
ومن وجهة نظر الباحث, تربط الدراسة بين السمنة وتناول الأطعمة الدهنية من جهة وضعف أداء الجهاز المناعي من جهة أخرى، مشيراً إلى أن التجارب نجحت كذلك في الكشف عن دور بعض أشكال المورثات التي تنشط الجهاز المناعي في التقليل من احتمالية إصابة الفرد بالسمنة.
المصدر: قدس برس

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

85 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع