قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1022
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7191730

التسجيل

عداد الزوار

4020815
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
2468
2565
10206
3993148
52981
72308
4020815

Your IP: 54.166.188.64
Server Time: 2017-11-22 23:15:20
Top Panel

إشارات المرور لتخفيف الوزن

أغلق

Powered by Scontent

إشارات المرور لتخفيف الوزنأشارت دراسة أميركية إلى أن إطلاع رواد المطاعم على السعرات الحرارية التي تتضمنها أطباق الطعام بنفس أسلوب ألوان إشارات المرور الأخضر والأحمر والأصفر يمكن أن يؤثر على كميات الاطعمة التي يتناولونها.

وتقول برينا أليسون -التي قادت الدراسة في جامعة أيلينوي- إن هذه الحالة تنطبق بشكل أكبر على الناس الأقل وعيا بالمسائل الصحية.

وكتبت أليسون هي وزملاؤها في الدورية الدولية للسلوك الغذائي والنشاط الجسدي "يفضل استخدام الرموز لإيصال محتوى السعرات الحرارية إلى قطاع كبير من الناس لأن ذلك يخفض مقدار السعرات الحرارية التي يتناولونها، وهذا ينطبق على جميع الأفراد بمختلف مستويات وعيهم الصحي".

وخلصت دراسات سابقة إلى أن الناس يميلون إلى تناول كميات أقل من الطعام حين يعلمون بمقدار السعرات الحرارية الموجودة فيه، لكن العلماء لم يدرسوا كيف يؤثر ذلك على النوعيات المختلفة من الناس.

وأجريت الدراسة الأخيرة في مطعم بجامعة ولاية أوكلاهوما أواخر عام 2010 واستمرت لمدة أسبوعين، وجرى تقسيم الذين شملتهم الدراسة إلى ثلاث مجموعات، المجموعة الأولى تلقت قوائم الطعام من دون معلومات عن السعرات الحرارية الموجودة فيها، والمجموعة الثانية حصلت على قائمة طعام توضح السعرات الحرارية الموجودة في كل طبق، والمجموعة الأخيرة حصلت على قائمة طعام استخدمت إشارات المرور الحمراء والصفراء والخضراء للتفريق بين الأطباق التي بها سعرات حرارية عالية (اللون الأحمر) فالأقل (الأصفر) فالآمنة (الأخضر).

وأظهرت الدراسة أن المجموعة الأولى التي لم تعرف مقدار السعرات الحرارية أكلت أطعمة بلغ مجموع سعراتها 817 سعرا حراريا في المتوسط، وأما المجموعة الثانية التي حصلت على قائمة بالسعرات الحرارية فقد أكلت أطعمة بلغت سعراتها 765، وتناولت المجموعة الأخيرة التي تلقت رموز إشارات المرور الضوئية ما معدله 696 سعرا حراريا.

ورغم أن الفارق بين المجموعتين الأولى والأخيرة هو 121 سعرا حراريا فقط فإن أليسون تقول إن هذا الفرق سيكون له تأثير واضح مع الوقت، إذ تؤكد أن خفض المأخوذ الغذائي بمقدار 121 سعرا حراريا في اليوم سيؤدي إلى انخفاض الوزن بمقدار 554 غراما في الشهر أي أكثر قليلا من نصف كيلوغرام.

 

المصدر:رويترز

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

313 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع