قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1026
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7266614

التسجيل

عداد الزوار

4170161
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
1588
2736
1588
4152901
42009
89394
4170161

Your IP: 54.82.57.154
Server Time: 2018-01-21 17:12:41
Top Panel

مشاهدة التلفاز تضر بالصحة

أغلق

Powered by Scontent

مشاهدة التلفاز تضر بالصحة حذر علماء بريطانيون من أن المشاهدة المفرطة للتلفاز أو مزاولة ألعاب الحاسوب تضر بالقلب بغض النظر عن كم التمارين التي تُمارس.
وقالت صحيفة ديلي تلغراف إن خطر اعتلال القلب والوفاة المبكرة من أي سبب تضاعفت لدى أولئك الذين يقضون أكثر من أربع ساعات ملتصقين بالشاشة يوميا. وقالت الدراسة إن عوامل أيضية والتهابات قد تكون سببا جزئيا.

وكشفت الدراسة أن الأشخاص الذين يكرسون أكثر من أربع ساعات لمشاهدة التلفاز أو تصفح الإنترنت أو مزاولة ألعاب حاسوب أكثر عرضة للإصابة بمشاكل قلبية.

وقال الدكتور إيمانويل ستاماتاكيس من قسم الأوبئة والصحة العامة بلندن كوليدج إن الذين يقضون وقتا مفرطا أمام شاشة التلفاز أكثر احتمالا للوفاة لأي سبب ويعانون عللا قلبية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الدراسة هي الأولى من نوعها التي تدقق في الارتباط بين الزمن الذي يُقضى أمام الشاشة والأزمات القلبية القاتلة وغير القاتلة، وكانت نسبة خطر الوفاة العامة 48% وكانت النسبة 125% للوفاة بعلة قلبية بين الذين يقضون أكثر من أربع ساعات أمام الشاشة.

وكانت المخاطر بخلاف عوامل مثل التدخين وارتفاع ضغط الدم ومقياس كتلة الجسم والطبقة الاجتماعية بل وحتى التمارين.

ودعا العلماء إلى إصدار توجيهات بشأن التسلية لأن أغلبية البالغين في سن العمل يقضون فترات طويلة في حالة خمول أثناء تنقلهم في المواصلات أو جلوسهم بترهل أمام مكتب أو حاسوب.

وقال الدكتور ستاماتاكيس إن "الأمر يتعلق بالعادة. فكثير منا تعلموا عند العودة إلى البيت أن يشغلوا التلفاز ويجلسوا أمامه لساعات في استرخاء وسهولة".

وهذه العادة سيئة للقلب وللصحة عموما. ومن التجربة فإن هذه المخاطر الصحية قد لا تخف بالتمارين. وهذه النتيجة تؤكد على الحاجة الماسة إلى توصيات صحة عامة تشمل توجيهات لتقييد جلوس التسلية والسلوكيات الساكنة الأخرى بالإضافة إلى تحسين النشاط البدني.

والخطوة التالية التي يعمل فريق العلماء على معالجتها هي محاولة حل لغز ما يفعله الجلوس الطويل في الجسم في الأمد القصير والطويل، وكيف يمكن للتمارين أن تخفف هذه العواقب وكيفية تغيير أنماط الحياة لتقليل الجلوس وزيادة الحركة والتمارين.

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

342 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع