قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1026
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7266614

التسجيل

عداد الزوار

4170161
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
1588
2736
1588
4152901
42009
89394
4170161

Your IP: 54.82.57.154
Server Time: 2018-01-21 17:12:41
Top Panel

الرياضة تتحدى جينات البدانة الموروثة

أغلق

Powered by Scontent

الرياضة تتحدى جينات البدانة الموروثة أفادت دراسة نشرتها صحيفة لوس أنجلوس تايمز بأن الأشخاص الذين لديهم استعداد وراثي قوي للبدانة يمكن أن يعادلوا خطر الوزن الزائد بالنشاط البدني.
فقد درس باحثون بريطانيون آثار 12 من المتغيرات الوراثية المرتبطة بمستوى أعلى بخطورة البدانة بين عشرين ألفا و430 شخصا في بريطانيا. وحسب الباحثون مجموع نقاط الاستعداد الوراثي لكل متطوع، التي تراوح بين صفر و24، الممثلة لعدد المتغيرات المتعلقة بالبدانة التي ورثوها، وكانت معظم النقاط بين عشر و13 وسجل المتطوعون أيضا مستوياتهم من النشاط البدني.

وبتجميع هذه المعلومات تمكن الباحثون من تحديد كل متغير حمض نووي حمل 16% زيادة في خطر الإصابة بالبدانة بين أولئك الأشخاص الذين كانوا كثيري الجلوس، لكن نسبة الخطر الزائد لكل متغير في الأشخاص الذين كانوا يمارسون نشاطا بدنيا على الأقل ساعة واحدة يوميا كانت 10% فقط.
ومن حيث زيادة الوزن كان كل متغير جيني له علاقة بالبدانة في المتطوعين الخاملين مرتبطا بزيادة إضافية قدرها نحو 590 غراما في كتلة الجسم للشخص الذي طوله نحو 165 سم، وكانت كتلة الجسم الزائدة في الأشخاص الذين مارسوا رياضة نحو 363 غراما.

وأشارت الصحيفة إلى أن دراسات سابقة بينت أن النشاط البدني يمكن أن يعادل تأثير الأصول الوراثية لكن معظمها ركزت على جين واحد معروف باسم "إف تي أو" ومعروف أيضا بكتلة الدهون والبدانة.

لكن المزيد من متغيرات الحمض النووي -كما قالت روث لوس، معدة الدراسة في مركز الأبحاث الطبية بجامعة كمبردج- كانت مرتبطة بالبدانة في السنوات الثلاث الماضية، وأضافت لوس أن وجود المزيد من المتغيرات التي يحملها الشخص تزيد احتمال أن يكون بدينا.

وقالت جيل أتزمون -اختصاصية الوراثيات في كلية ألبرت أينشتاين للطب في برونكس بنيويورك- إن نتائج الدراسة المذكورة تؤكد على أن الحمض النووي لا يحدد بالضرورة نهاية المرء.

وأضافت أن الرسالة المستخلصة من هذا البحث هي أنه إذا كان الشخص لديه استعداد وراثي لبعض الأشياء فباستطاعته تغيير نمط حياته والمساهمة في صحة أفضل.

وقالت لوس إنها لم تؤيد اختبارا وراثيا للبدانية عند هذه المرحلة لقلة المعروف عن هذه المتغيرات والمتغيرات الأخرى المؤثرة في الوزن.

وأضافت أن معرفة الشخص ببدانة والديه تكون منبئا أفضل من معرفة مجموع جيناته هو، بما أنه لا يشارك أسرته في الجينات وحسب بل في نمط الحياة أيضا. والمعرفة المستقبلية بالخريطة الوراثية للشخص قد تساعد في تفصيل علاجات البدانة حسب الطلب.
المصدر:لوس أنجلوس تايمز

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

344 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع