قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1020
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7107099

التسجيل

عداد الزوار

3875690
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
43
1547
12866
3843660
58589
97006
3875690

Your IP: 54.81.59.211
Server Time: 2017-09-22 00:15:23
Top Panel

السواك مرتين في اليوم يقي من أمراض القلب

أغلق

Powered by Scontent

اولئك الذين يهملون السواك أو لا ينظفون أسنانهم مرتين في اليوم يعرضون أنفسهم لأمراض القلب، حسبما خرجت به دراسة طبية جديدة نشرت في الدورية البريطانية «بريتيش ميديكال جورنال».
ونقلت المجلة عن فريق أبحاث اسكتلندي أنه أجرى دراسة على 11 ألفا من البالغين على مدى 8 أعوام، وتوصل الى أن اولئك الذين يهملون نظافة الفم يرفعون احتمال إصابتهم بأحد أمراض القلب بنسبة 70 في المائة مقارنة بأولئك الذين يمارسون السواك مرتين في اليوم.

وكانت دراسات سابقة قد قالت إن ثمة رابطا قويا بين الالتهابات عموما وأمراض القلب، لأنها تؤدي دورا رئيسيا في انسداد الشرايين الذي يؤدي بدوره الى الأزمات القلبية. لكن البحث الجديد يمثل المرة الأولى التي يتوصل فيها الطب الى علاقة مباشرة بين نظافة الأسنان واللثة وهذا النوع من المشاكل الصحية الخطيرة.

وتوصل الباحثون الى نتائجهم في هذا البحث الجديد بعد جمعهم كل البيانات المتعلقة بنوع الحياة التي يعيشها ممن أجريت عليهم الدراسة، مثل التدخين والتمارين الرياضية وهلم جرا. وجمعت تواريخ اسرهم الطبية وسجل لديهم ضغط الدم وأخذت منه عينات للتحليل المختبري.

ثم سئلوا كم مرة يزورون طبيب الأسنان وكم مرة ينظفون أسنانهم. واتضح أن 60 في المائة من المستطلعين يزورون طبيب الأسنان مرة كل ستة أشهر، وأن 70 في المائة ينظفون أسنانهن مرتين في اليوم.

وفي فترة الالأعوام الثمانية التي استغرقتها الدراسة، سجل الباحثون 555 حالة تتعلق بمشاكل خطيرة في القلب والشرايين، مثل الذبحات، وكانت 170 حالة منها قاتلة. وعندما أخذ الباحثون في الاعتبار العوامل التي يمكن ان تؤثر على صحة القلب مثل الوزن والتدخين وتاريخ العائلة والحالة المعيشية، وجدوا أن اولئك الذيم ينظفون أسنانهم مرتين في اليوم أقل عرضة بنسبة 70 في المائة للإصابة بأمراض القلب عن اولئك الذين يهملون السواك أو يمارسونه مرة واحدة فقط.

وتقول جودي اوسوليفان، من «مؤسسة القلب البريطانية»: «عندما يهمل الإنسان تنظيف أسنانه بشكل منتظم، فهو يتيح للبكتيريا العبث بفمه بشكل يسبب التهابات تؤدي بدورها لانسداد الشرايين، وبالتالي للأزمات القلبية

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

181 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع