قائمة الأعضاء

الاحصائيات

  • عدد الزوار : 1017
  • عدد الصفحات : 1755
  • روابط دليل المواقع : 9
  • عدد الزيارات : 7071360

التسجيل

عداد الزوار

3784072
اليوم
الأمس
هذا الأسبوع
الأسبوع الماضي
هذا الشهر
الشهر الماضي
كل الأيام
41
2625
10451
3757116
63977
94557
3784072

Your IP: 54.196.105.189
Server Time: 2017-08-24 00:16:08
Top Panel

6 خطوات للحفاظ على شبابك!

أغلق

Powered by Scontent

الشباب الدائم، هو حلم كل امرأة. أجمل ما في الشباب أنه ليس فقط المظهر والبشرة المشدودة، هو أيضاً شباب الروح والقلب، شباب البشرة الصحية النضرة وأسلوب الحياة. مهما تقدمنا بالسن،

من خلال الاهتمام بنفسك واتباع بعض النصائح الحياتية اليومية، يمكنك أن تستمتعي بكل مرحلة من عمرك وشبابك لتتقدم بك السنين بشكل أفضل وأبطأ وأكثر شباباً. 

1- لتكن الأطعمة الصحيحة، صديقة عمرك: إن الأطعمة المعروفة بتأثيرها على صحة البشرة هي الأطعمة الغنية بـ:
• الفيتامين C: بعض مصادره هي البرتقال، الليمون، الفراوله، الكيوي، المانغو، الشمام، الفلفل والطماطم.
• الفيتامين E: مصادره الذرة، المكسرات، البذور، الزيتون، الأفوكادو والزيوت النباتية.
• الثيامين أو فيتامين "B1": نجده في الحبوب الكاملة، اللحوم، السمك، الفاصولياء والبازيلاء.
• الزنك: اللحم هو المصدر الأساسي، أما المصادر الأخرى فتتضمّن الفستق، زبدة الفستق والفاصولياء.
• السيلينيوم: السمك، المحار، اللحم الأحمر، الحبوب، البيض، الدجاج، الكبدة والثوم هي مصادر جيدة للسيلينيوم.
• الكالسيوم: مشتقات الحليب مثل اللبن، اللبنة والأجبان.

وكيف يمكن لهذه العناصر الغذائية أن تساعد صحة بشرتك؟

تُعرف الفيتامينات C و E والسيلينيوم بتأثيرها المضاد للتأكسد. فهي تساعد الخلايا على محاربة الأضرار التي تسبّبها العوامل البيئية مثل الطقس القاسي، التلوث في الجو والدخان الناتج عن التدخين. أما الثيامين، الزنك والكالسيوم، فلهم تأثير مفيد لبشرة كلّها صحة.   

2. حدّي من كمية الحلويات والسكاكر: إنها بشكل أساسي الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على معدّل عالٍ من السكر، مثل عصير الفاكهة المحلّى والحلويات، بالإضافة إلى الأطعمة العالية بالدهون مثل الحلويات العربية، الأطعمة المقلية، المثلجات، اللحوم الغنية بالدهون، الأجبان الدسمة وقوالب الحلوى. لا ضرر إن تناولت هذه الأطعمة بكميات صغيرة، لكن اعتبريها طعاماً ثانوياً ضمن نظامك الغذائي لا كجزء أساسي. حاولي استبدالها بخيارات أكثر صحة لجسمك وبشرتك مثل الفواكه الطازجة والفواكه المجفّفة واللبن القليل الدسم.

3. حافظي على الفيتامينات في الطعام: اطبخيه بالطريقة الأفضل. الأمر سهل، تناولي أطعمة طازجة أكثر مثل السلطات والفواكه. خلال الطهي، استخدمي طرق طبخ مثل السلق على البخار، الشوي، الخَبز أو المايكرووايف بهدف الحفاظ على الفيتامينات في الأطعمة.

4. اشربي 8 أكواب من الماء يومياً: الماء ضروري جداً للحياة ولصحة البشرة. فهو يقوم بترطيب البشرة محافظاً على نعومتها. فكّري بأنك وردة، فماذا يحصل إن لم تروي نفسك؟

5. أَدخلي النشاط إلى حياتك: حاولي القيام بنشاط جسدي يومياً وقومي بممارسة الرياضة التي ترفع من معدّل نشاط قلبك، على الأقل 3 مرات بالأسبوع مثل المشي، الهرولة، الرقص. يقوم ذلك بتحسين الدورة الدموية مما يساعد في تغذية جسمك ونضارة بشرتك. ومن أحد نتائج النشاط الجسدي المهمة أيضاً هي بناء العضلات وتعزيز قوة العظام، مما يساهم في الحفاظ على نشاطك وشبابك في المستقبل. 

6-  أطردي التوتّر من داخلك: الضغط النفسي سيؤثر سلباً على مظهر بشرتك، فترينها متعبة وباهتة. ولا يوجد طريقة للتخلص من هذا الضغط أفضل من تدليل نفسك. استخدمي بعض النقاط من الزيوت الأساسية للتمتّع بحمام شبيه بحمام المنتجعات. دلّكي نفسك بالكريمات المرطبة ذات رائحة حلوة والتي تعيد إليك الحياة. تناولي الشاي في مكان هادئ حيث بإمكانك التأمل قبل النوم. دلّلي نفسك بالتدليك الإحترافي من وقت لآخر. إستمعي إلى موسيقاك المفضّلة التي تحملك إلى عالم آخر ولو لخمس دقائق في اليوم.

في أغلب الأحيان، يكون من الصعب تجاهل بعض الأمور الموتّرة. لكن إذا حاولت، يمكنك تعويد نفسك على تجاهلها والتعامل معها بحكمة أكبر. وأحياناً كثيرة، قد يساعدك أخذ نفس عميق لتهدئي. لكن دائماً، فكّري بمفاتيحك الست الذهبية، فمهما بدت صعبة، ستجدينها أسهل بكثير مما تخيلت، ما إن تعتادين عليها. فتصبح أسلوب حياتك الصحي الذي يشعرك بالشباب والنشاط، كل يوم.

الألعاب الجماعية

هي الألعاب التي تمارس من قبل فريق يتكون على الأقل من ثلاثة لاعبين فأكثر ومثال ذلك كرة القدم والسلة والطائرة ..الخ

وتمتاز بانها اكثر تشويقا وامتاعا

الألعاب الفردية

هي الألعاب التي تمارس بصفة فردية وليست بصفة جماعية ولا يتجاوز عدد اللاعبين في مثل هذه الألعاب عن لاعبين وغالبا ما يمثل اللاعب نفسه ومن هذه الألعاب كرة الطاولة والتنس الأرضي والأسكواش ........ الخ.

 

 

 

 

 

 

 

ألعاب الدفاع عن النفس

وهي الألعاب القتالية والهدف منها الدفاع عن النفس وليس قتال الاخرين مثل التايكواندو والكاراتيه والجودو والمصارعة والملاكمة......الخ وتمتاز بمتعة المشاهدة والممارسة واللياقة البدنية العالية 

من معنا الان

118 زائر، ولايوجد أعضاء داخل الموقع